نادي العاصمه الرياضي

منتدى خاص بالنادي العاصمه الرياضي
 
الرئيسيةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول
4شـــــهــــور بــــ350ريــالـ ضـــع اعــــلانــــك هــــنــــا

شاطر | 
 

 وكالة الأنباء الفرنسية تنقل أجزاء من حوار جيريتس في تقريرها الإخباري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aboody
لاعب احتياط
avatar

عدد المساهمات : 85
عمل العضو : 0
تاريخ التسجيل : 07/06/2010
العمر : 25
الموقع : aboody1833@hotmail.com

مُساهمةموضوع: وكالة الأنباء الفرنسية تنقل أجزاء من حوار جيريتس في تقريرها الإخباري   الخميس يونيو 10, 2010 6:48 pm

استعانت الفرانس برس- وكالة الأنباء الفرنسية- في خبرها المعنون: أنباء متضاربة حول مصير غيريتس بين بقائه في الهلال أو انتقاله الى المغرب .. ب(صحيفة الجماهير) كمصدر مهم في ثنايا خبرها الموزع امس على وسائل الإعلام العالمية التي نشرت وتداولت اسم (صحيفة الجماهير) في تميز تنفرد به الصحيفة الشابة من بين ميثلاتها الصحف الإلكترونية.

حيث نقلت الفرانس برس أجزاء عدة من نص الحوار الذي انفردت به (صحيفة الجماهير) مع المدرب الداهية السيد ايريك جيريتس وصنف على أنه (خبطة صحافية) عنوانها الاحترافية والمهنية من قبل عديد الزملاء الاعلاميين.

ولعل اعتماد وكالة عالمية ذائعة الصيت لها وزنها وخبرتها واحترافيتها مثل الفرانس برس على (صحيفة الجماهير) يشكل تقدما نوعيا ومهنيا لافتا للصحيفة وطاقم تحريرها الشاب، وينسب لنجاح صناعة الإعلام الجديد المتخصص في الرياضة للإعلام السعودي بصفة عامة.

وفيما يلي نص الخبر كما جاء في وكالة الأنباء الفرنسية:









انباء متضاربة حول مصير غيريتس بين بقائه في الهلال او انتقاله الى المغرب


الرياض (ا ف ب) –



تتضارب الانباء المتعلقة بمصير المدرب البلجيكي اريك غيريتس بين بقائه على رأس الادارة الفنية للهلال السعودي او الانتقال لقيادة منتخب المغرب لكرة القدم.

غيريتس صرح الاثنين الماضي للصحافة البلجيكية انه توصل الى اتفاق سيصبح بموجبه مدربا لمنتخب المغرب اعتبارا من هذا العام، مؤكدا ان "مدة العقد 4 سنوات، لكن لم يتم التوقيع عليه بعد" مع الاتحاد المغربي للعبة.

يأتي هذه التصريح بعد زيارة قام بها غيريتس الى المغرب الاسبوع الماضي برفقة الفرنسي دومينيك كوبرلي مساعده في مرسيليا الفرنسي الذي قد يصبح مساعده ايضا في الجهاز الفني لمنتخب المغرب.

لكن صحيفة سعودية نقلت عن غيريتس تصريحا مناقضا تماما يلتزم فيه بعقده مع الهلال الذي ينتهي في 2011.

وقال غيرتيس في حديث لصحيفة "الجماهير" الالكترونية "هذه آخر مرة سأتكلم فيها عن هذا الموضوع .. أنا باقٍ مع الهلال حتى نهاية عقدي بعد نهاية العقد قد أوقع مع المغرب أو غيره، فأنا مدرب محترف و لكنني أحترم عقودي وأحترم أصدقائي كثيرا".

وتابع "قبل أن آتي للهلال وبعد مجيئي ايضا كانت هناك الكثير من العروض ولكني أحترم دائما عقودي مع الأندية التي أدربها، و أنا أحترم عقدي مع نادي الهلال ولن أرحل لأي مكان آخر حتى أحقق طموحاتي و طموحات صديقي رئيس النادي وسأكمل عقدي حتى النهاية".

وقع غيريتس مع الهلال في ايار/مايو 2009 عقدا لمدة موسمين، بعد ان قاد مرسيليا الى لقب بطل الدوري الفرنسي.

واضاف المدرب البلجيكي للموقع السعودي "كل ما يشغل تفكيري هو تحقيق كأس البطولة الآسيوية وإهدائه لصديقي رئيس الهلال الامير عبد الرحمن بن مساعد واللاعبين والجمهور الذي يستحق أن يرى فريقه في ابو ظبي في بطولة العالم للأندية".

وقد تأهل الهلال الى ربع نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم حيث سيقابل الغرافة القطري ذهابا وايابا في ايلول/سبتمبر، مع العلم بأن بطل المسابقة سيشارك في مونديال الاندية في ابو ظبي في كانون الاول/يناير المقبل.

ويجري الحديث عن سيناريو بأن يترك غيريتس الهلال في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل كأبعد حد في حال تأهل فريقه الى نهائي دوري ابطال آسيا، او في وقت اقرب في حال خروجه من المسابقة الاسيوية.

وفي حال تعاقد الاتحاد المغربي مع غيريتس فستكون مهمة المدرب البلجيكي قيادة المنتخب الى نهائيات كأس الامم الافريقية عام 2012 ومونديال البرازيل 2014.

حقق غيريتس (54 عاما) نجاحا في الهلال حتى الان فقاده للقب الدوري المحلي وكأس ولي العهد، وكان قدم اليه من مرسيليا بعد ان تولى ادارته الفنية في ايلول/سبتمبر 2008 خلفا لالبير ايمون وفاز معه بلقب الدوري الفرنسي، عقب تخليه عن تدريب غلطة سراي التركي في نهاية ايار/مايو من العام ذاته اذ قاده الى احراز لقب الدوري المحلي وحلوله في المركز الثالث على مدى موسمين.

وسبق لغيريتس، الدولي السابق (86 مباراة دولية سجل خلالها هدفين)، ان اشرف على ايندهوفن الهولندي (1999-2002) الذي سبق ان دافع عن الوانه كلاعب ايضا من 1985 الى 1992.

وكان المدرب البلجيكي كشف ايضا انه رفضه عرضا مغريا من الاتحاد العاجي لقيادة منتخبه في كأس العالم التي تنطلق في جنوب افريقيا الجمعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وكالة الأنباء الفرنسية تنقل أجزاء من حوار جيريتس في تقريرها الإخباري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادي العاصمه الرياضي :: المساحه العامه-
انتقل الى: